أخبار سوريا

الدفاع المدني يوثق تضرر أكثر من 2500 عائلة نازحة بعد تعرضهم للعاصفة المطرية

أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري، عن استجابة فرقها الميدانية لـ 169 مخيم في الشمال السوري، وذلك بعد تضررها بشكل كبير إثر العاصفة المطرية التي تعرضت لها المنطقة في اليومين الماضيين.

ونشرت المنظمة بياناً، قالت فيه ” استجابت فرق الدفاع المدني السوري منذ يوم السبت 16 كانون الثاني، لـ 169 مخيم، وبلغ عدد الخيام التي تضررت بشكل كلي (تهدمت أو دخلتها المياه) أكثر من 280 خيمة، وعدد الخيام التي تضررت بشكل جزئي (تسرب إليها الماء أو أحاط بها) أكثر من 2400 خيمة، ويقدر عدد العائلات التي تضررت بشكل كبير، أكثر من 2500 عائلة”.

وأوضح البيان أن متطوعي الدفاع المدني عملوا على فتح قنوات لتصريف المياه، إضافة لتنظيف مجاري القنوات الموجودة، وضخ المياه من بعض التجمعات التي يستحيل فتح قنوات بها لسحب المياه بعيداً عن الخيام.

وأشارت المنظمة أن الفرق التابعة لمنظمة الدفاع المدني السوري، قامت منذ بداية الشهر الحالي بتكثيف عملياته في المخيمات بريفي إدلب وحلب ونفذ أكثر من 3400 عملية خدمية، مضيفةً أنها عملت قبل بداي موسم الأمطار، على تجهيز أرضيات المخيمات وفرشها بالحصى، وفتح طرقات وإقامة قنوات تصريف في محيط عدد من المخيمات لاسيما التي تقع في الأودية أو ضمن مجاري السيول لمنع المياه من الوصول للمخيمات.

وفي ختام البيان، أوصحت المنظمة حالة العجز في الاستجابة التي تعاني منها المنظمات الإنسانية العاملة في الشمالي السوري بسبب العدد الكبير من المخيمات، وشددت أن معاناة النازحين لن تنتهي إلا بعودتهم إلى منازلهم التي هجرهم منها نظام الأسد وحليفته روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى