أخبار سوريا

منظمة خيرية تركية ترسل مساعدات إنسانية لمخيمات النازحين في إدلب

أعلنت منظمة “بشير” التركية الخيرية، يوم أمس الإثنين، في بيان لها عن إرسالها لمساعدات إنسانية للنازحين في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا.

وذكرت الجمعية في البيان، أنها أرسلت مساعدات شملت خيام وملابس وأغذية ووقود ومدافئ ومستلزمات تنظيف للمتضررين من الأمطار الغزيرة في مخيمات إدلب.

ونقل البيان عن منسق الجمعية بسوريا محمد أرسلان أن العديد من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستعمال بسبب الأمطار، مضيفاً أنهم زودوا العائلات بخيام جديدة ومساعدات أخرى.

وفي نهاية كانون الأول الماضي، أرسلت الجمعية التركية، ثلاث شاحنات محملة بالمساعدات إلى المحتاجين في إدلب، تضمنت 650 مدفأة، و50 طنًا من الفحم، ومواد غذائي.

وخلال السنوات الماضية نزح ملايين المدنيين إثر قصف نظام الأسد وروسيا لمدنهم إلى المناطق القريبة من الحدود التركية السورية، حيث اضطرت مئات آلاف العائلات للسكن في خيام بعد ما عجزوا عن تأمين بيوت تأويهم.

ومنذ مطلع كانون الثاني الجاري، تضرب أمطار غزيرة مخيمات النازحين في ريف إدلب، ما يتسبب في تشكل برك يملؤها الوحل وتضرر الخيم.

وتعاني المخيمات المذكورة من انعدام البنية التحتية، فضلا عن تحولها لبرك من الوحل خلال فصل الشتاء، حيث تبدأ الخيام بتسريب مياه الأمطار بعد تعرض أقمشتها للاهتراء بسبب حرارة الصيف.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى