أخبار سوريا

منظمة إنسانية توزع منازل الطوب ل1753 عائلة من النازحين شمال إدلب

قدمت منظمة “وقف الديانة” التركي، منازل من الطوب ل1753 أسرة نازحة المقيمين في المخيمات التي غمرها الطين مؤخرا بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وبسبب هطول الأمطار وتقلبات الأحوال الجوية، غمر الطين المخيمات المكونة من خيام، ليزيد من تردي الأوضاع المعيشية ومعاناة الأسر النازحة في إدلب.

ويسعى وقف الديانة التركي، إلى بناء حوالي 5 آلاف منزل من الطوب للنازحين في المخيمات المؤقتة على الحدود التركية، والذين فروا من هجمات النظام وأنصاره بمحافظة إدلب.

ولفت إحسان آجيق، الرئيس الثاني لمجلس أمناء وقف الديانة التركي، إلى وجوب نقل سكان المخيمات المؤقتة في إدلب إلى منازل من الطوب في أسرع وقت ممكن.

وقال آجيق: “إن الحاجة إلى منازل مصنوعة من الطوب تتزايد يومًا بعد يوم بعد أن تحولت المخيمات المؤقتة إلى برك للطين خلال موسم هطل الأمطار”.

وأضاف “أطعمة وملابس سكان المخيمات باتت غير صالحة للاستعمال، كما أن الخيام باتت لا يمكن دخولها أو الإقامة فيها بسبب انغمارها بشكل كلي في الطين”.

وأوضح آجيق “تسعى وقف الديانة التركي، إلى بناء المزيد من المنازل الدافئة، لإنقاذ العائلات التي تكافح من أجل البقاء في بحر من الوحل وتردي الأوضاع المعيشية”.

وأضاف آجيق “ليس من السهل وصف حجم الصعوبات التي يواجهها الأطفال في إدلب، المدنيون هنا يحتاجون المساعدة والدعم، ويجب على الجميع بذل قصارى جهودهم”.

ومنذ مطلع كانون الثان الجاري، تضرب أمطار غزيرة مخيمات النازحين في ريف إدلب، ما يتسبب في تشكل برك يملؤها الوحل وتضرر الخيام.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى