أخبار سوريا

بيدرسون وبوغدانوف يبحثان نتائج مباحثات اللجنة الدستورية السورية في جولتها الخامسة

كشفت قناة روسيا اليوم عن مباحثات جرت يوم أمس الإثنين، بين المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، حيث تمحورت النقاشات عن نتائج اللجنة الدستورية السورية في جولتها الخامسة.

وأكد الجانبان بحسب ما نقلت روسيا اليوم على “أهميةَ مواصلة الحوار الشامل بين الأطراف السورية، بمساعدة الأمم المتحدة، من أجل تحقيق تسوية شاملة للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون في ختام الجولة الخامسة من مباحثات اللجنة الدستورية مساء الجمعة الماضي في جنيف، بأن المحادثات كانت مخيبة للآمال.

وأضاف: “أبلغت أعضاء هيئة صياغة الدستور البالغ عددهم 45 أنه لا يمكننا الاستمرار على هذا المنوال، وأن الأسبوع كان مخيبا للآمال، ولا يمكننا مواصلة الاجتماعات ما لم نغير ذلك”.

وأردف المبعوث الخاص: “أوضحت لهم بعض الأمور التي كان يجب تحقيقها في هذه الدورة، ولكن للأسف لم ننجز أي شيء منها، والعمل للأسف لم يكن مجدياً، ولم يختلف عن الجولات السابقة”.

وحمّل بيدرسون وفد نظام الأسد ورئيسه “أحمد الكزبري” مسؤولية فشل الجولة، مشيراً إلى أن الرئيس المشترك، هادي البحرة “قدّم مقترحاً حول منهج العمل ورفضه الكزبري، كما رفض مقترحي أيضاً في حين وافق عليه البحرة”.

ومن المُقررِ أن يتوجهَ بيدرسون إلى العاصمة السورية دمشق قريباً لإجراء محادثات مع نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى