محليات

بعد جهود الدفاع المدني لمدة 48 ساعة.. نهاية مؤلمة لطفل سقط في بئر ماء بريف إدلب

تمكن فريق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) أمس الأربعاء، من استخراج جثمان الطفل حسن الزعلان بعد سقوطه في بئر ماء في بلدة كفر روحين بريف إدلب الشمالي.

وقالت ندى زعار الراشد عضو بالدفاع المدني في حديثٍ خاص لفرش، “إن فرق الدفاع المدني تمكنت بعد 48 ساعة عمل متواصلة بمشاركة 40 متطوعا، من استخراج جثمان الطفل حسن الزعلان الذي يبلغ من العمر 10 سنوات من داخل البئر”.

وأضافت الراشد، “أن الفريق قام بحفر حفرة موازية للبئر بعمق 21 متر، ولكن واجهت الفريق عدة مصاعب منها طبيعة الأرض الصخرية، وضِيق البئر الذي وقع فيه الطفل”.

وأضافت الراشد، “أن مؤسسة الدفاع المدني قامت بتنبيه الأهالي بالالتزام بشروط السلامة، وحثتهم على التعاون معها وإخبارهم عن الحفر العميقة من أجل إغلاقها بشكل آمن”.

وقال فراس خليفة عضو المكتب الإعلامي في مديرية الدفاع المدني السوري في إدلب لفرش، “إن فرق الدفاع المدني استجابت يوم الاثنين الفائت لنداء أهالي بلدة كفر روحين نتيجة سقوط الطفل حسن الزعران في بئر ماء”.

وأضاف خليفة، “أن الفرق عملت لمدة 48 ساعة لانتشال الطفل من البئر، العمل استمر ليل نهار حتى تم انتشال جثمان الطفل منتصف ليل أمس، وتم تسليم جثمانه لذويه من ليقوموا بدفنه”.

وأشار خليفة، إلى “أن أول خمس ساعات من سقوطه كانت هناك استجابة منه وهذا يدل على أنه على قيد الحياة، وبعد الخمس ساعات الأولى لم تعد هناك اي استجابة من الطفل، ولم تقدر بالضبط ساعة الوفاة”.

وأنقذ فريق الدفاع المدني السوري، في الـ 10 من الشهر الفائت، طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، إثر سقوطها في بئر جافة بمنطقة الباب شرقي مدينة حلب، حيث نُقلت الطفلة إلى مستشفى مدينة الباب بعد إنقاذها لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها والتأكد من سلامتها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى