أخبار سوريا

الولايات المتحدة الأمريكية تعلن مشاركتها في مؤتمر بروكسل حول سوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في بيان صادر عن البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، عن مشاركتها في مؤتمر دولي للمانحين حول سوريا يعقد في بروكسل، عبر اتصال مرئي، يومي الاثنين والثلاثاء.

وقالت البعثة، “إن المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد ستترأس الوفد الأمريكي المشارك في مؤتمر بروكسل الخامس حول دعم سوريا، المزمع عقده افتراضيا يومي 29 و30 مارس (آذار) الجاري”.

وأكد البيان التزام الولايات المتحدة تجاه الشعب السوري والعمل بالشراكة مع المجتمع الدولي للمساعدة في تخفيف معاناة السوريين.

 ولفت إلى أن “الولايات المتحدة هي أكبر مساهم منفرد بالمساعدات الإنسانية في سوريا، وستواصل دعم الجهود المتعددة الأطراف للسعي إلى حل دائم للصراع، وتوسيع وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود، وتقديم المساعدة إلى النازحين السوريين والمجتمعات المضيفة للاجئين”.

وتستضيف الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين والثلاثاء، مؤتمرا للمانحين الدوليين، بهدف جمع التمويل اللازم للأنشطة الإنسانية المقدمة لأكثر من 11 مليون سوري بحاجة لمساعدات.

وكان دعا كبار مسؤولي الأمم المتحدة، المانحين الدوليين والدول المجاورة لزيادة المساعدات لملايين السوريين المتضررين بسبب الحرب، وذلك قبل مؤتمر بروكسل لدعم سوريا الذي سيعقد في العاصمة البلجيكية، وفق ما نقل موقع “فويس أوف أميركا”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى