أخبار سوريا

“الغذاء العالمي” يطالب بمساعدات غذائية بقيمة 600 مليون دولار للسوريين

ناشد برنامج الغذاء العالمي الأمم المتحدة، بضرورة توفير مساعدات غذائية عاجلة لملايين السوريين، بقيمة 600 مليون دولار، بالتزامن مع انطلاق مؤتمر “بروكسل” الخامس حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة.

 وقال البرنامج في بيان به، إن 12.4 مليون شخص في سوريا، أي نحو 60% من السكان، لا يعرفون من أين تأتي وجبتهم التالية، وذلك بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 222% خلال عام بالإضافة لتدهور الليرة السورية واستمرار الحرب لعشر سنوات مؤكداً أنهم يواجهون أوضاعا إنسانية صعبة.

وحذّرت المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كورين فلايشر، من أن “السوريين معلقون بخيط رفيع، وبينما يتأرجح العالم بسبب جائحة عالمية تجبر الجميع على النظر إلى الداخل، يجب ألا ننسى أضعف دول العالم”

وأثنت على الجهات المانحة التي قدمت الدعم على مر السنين، مشيرة إلا أن الشعب السوري يحتاج اليوم إلى دعم أكثر من أي وقت مضى، خاصةً بعد انتشار جائحة “كورونا” التي أدت إلى التهام الدخل.

ولفت البيان أن “برنامج الأغذية العالمي” يحتاج إلى 375 مليون دولار أميركي لتمويل عملياته في سوريا حتى شهر آب المقبل، بما فيها تقديم المساعدة إلى 4.8 مليون شخص كل شهر، بينما يحتاج إلى 259 مليون دولار، لمواصلة مساعدة اللاجئين السوريين في الدول المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى