أخبار سوريا

وزير الخارجية السعودي: نأمل أن يتخذ نظام الأسد الخطوات المناسبة لإيجاد حل سياسي في سوريا

صرح وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان” في مقابلة مع شبكة “CNN”، أن المملكة السعودية تأمل أن يتخذ نظام الأسد الخطوات المناسبة لإيجاد حل سياسي، مشيراً إلى أن هذا هو السبيل الوحيد للتقدم في سوريا.

وقال فيصل بن فرحان ردا على سؤال حول ما إذا كانت السعودية تخطط للتواصل مع بشار الأسد، “إن هناك عملية سياسية تجري تحت رعاية الأمم المتحدة وتنخرط من خلالها المعارضة السورية مع نظام الأسد”، موضحاً أن السعودية تدعم هذه العملية.

وأضاف وزير الخارجية السعودي أن الجميع بحاجة إلى استقرار سوريا، وهذا يتطلب حلاً سياسياً خصوصاً من نظام الأسد، وتضافر الجهود بين المعارضة السورية ونظام الأسد للوصل إلى صيغة مرضية لجميع الأطراف، وأنه لا حل بدون دعم الحل السياسي.

وأوضح فيصل بن فرحان ردًا على سؤال فيما إذا كانت السعودية تؤيد الموقف الإماراتي المطالب برفع العقوبات الأمريكية عن نظام الأسد بموجب قانون قيصر، أن “قانون قيصر أمر اتخذته واشنطن فيما يتعلق بموقفها من سوريا، والشيء المهم هو معالجة القضية الأساسية وهي إيجاد حل سياسي”.

وأكد أن “السعودية تركز على دفع العملية السياسة إلى الأمام ومن ثم دعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق ذلك”.

وكان قد أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، خلال مشاركته في مؤتمر بروكسل للمانحين الدوليين لسوريا، أن التسوية السياسية بإشراف أممي هي الحل الوحيد للأزمة السورية، مشدداً أن التسوية السياسية هي شرط السعودية للمساهمة في إعادة الإعمار في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى