أخبار سوريا

نظام الأسد يصدر النتائج النهائية لطلبات الترشح “للانتخابات الرئاسية”

أعلنت المحكمة الدستورية العليا، التابعة لنظام الأسد، اليوم الإثنين، عن النتائج النهائية لطلبات الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها خلال الشهر الجاري، فيما كشفت عن رفض كل طلبات التظلم المقدمة إليها.

ووفق الإعلان النهائي الصادر، جرى تأكيد قبول ترشيح بشار الأسد، إلى جانب عبد الله سلوم عبدالله ومحمود أحمد مرعي كمرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

وبرر مسؤول المحكمة التابعة لنظام الأسد محمد جهاد اللحام، خلال مؤتمر صحفي نقلته وسائل الإعلام الموالية لنظام الأسد رفض كل الطلبات لعدم وجود وثائق تدعم هذه التظلمات، وأن المحكمة الدستورية العليا لا تلتفت لأي إشاعات أو شكاوى طالما مستندة لغير وثائق ومستندات ثابتة، وفق تعبيره.

وأضاف، أن المحكمة في حالة انعقاد للإشراف على الانتخابات بالتعاون والتنسيق مع اللجنة القضائية العليا للانتخابات ولجانها الفرعية، وذلك بعد 6 طلبات لمرشحين تقدموا بتظلّمات للنظر بقبول ترشحهم.

وكان أعلن نظام الأسد عن تلقيه أول طلبات الترشيح للانتخابات الرئاسية في 19 نيسان/ أبريل الماضي وأغلق الترشح بعد وصول الطلبات إلى 51 طلبا، هذا وسبق أن أثار عدد من المتقدمين للانتخابات الرئاسية بمناطق سيطرة نظام الأسد الجدل والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما مع تأييدهم العلني لبشار الأسد، الذي من المفترض أن يكون منافساً لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى