محليات

تسجيل 116 إصابة و7 وفيات جديدة بفيروس كورونا في عموم المناطق السورية

سجلت مختلف المناطق السورية 116 إصابة و7 وفيات جديدة بفيروس كورونا، توزعت بواقع 50 حالة في الشمال السوري، و41 في مناطق نظام الأسد وكذلك 25 إصابة بمناطق قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي البلاد.

وفي التفاصيل أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة، عن تسجيل 50 إصابات جديدة في عموم المناطق المحررة خلال الساعات الماضية.

وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 25,465 وعدد حالات الشفاء إلى 22,275 حالة، بعد تسجيل 32 حالات شفاء جديدة، مع تسجيل 19 إصابات بمناطق “نبع السلام”.

في حين بلغت حصيلة الوفيات شمالي سوريا 707 حالة، وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 394 ما يرفع عدد التحاليل إلى 152 ألفاً و924 اختبار في الشمال السوري.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة نظام الأسد أعلنت وزارة الصحة التابعة له، عن تسجيل 41 إصابة جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 25,328 حالة.

فيما سجلت 3 حالات وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1,862 يضاف إلى ذلك 9 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 21,783 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة نظام الأسد.

وأعلنت هيئة الصحة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية لشمال وشرق سوريا عن 25 إصابة و4 حالات وفاة جديدة بفايروس كورونا في مناطق سيطرتها.

يذكر أنّ نظام الأسد يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى