أخبار سوريا

جمعية تركية تجمع تبرعات لبناء 539 وحدة سكنية في شمال غربي سوريا

أطلقت إحدى الجمعيات الخيرية التركية حملة تبرعات في مدينة “ستراسبورغ” الفرنسية، لتشييد 539 وحدة سكنية للنازحين في شمال غربي سوريا.

وأعلن الاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية “ديتيب”، عن إطلاق حملة تبرعات في فرنسا لجمع مبالغ مالية لبناء وحدات سكنية لإيواء النازحين.

وأشار “وقف الديانة التركية” يوم أمس، في بيان له، أن كلاً من فروع الاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية “ديتيب”، وملحق الخدمات الدينية التركي في مدينة “ستراسبورغ” والجمعيات التابعة لها في المدينة، عملت على جمع التبرعات المالية، التي ستخصص لبناء حوالي 539 وحدة سكنية في منطقة شمال غربي سوريا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تضامن المتبرعين في المدينة، مع النازحين السوريين الذين يعيشون تحت وطأة معاناة إنسانية كبيرة، وفق البيان.

وتنشط المنظمات والجمعيات الإنسانية التركية في بناء وتشييد وحدات سكنية من الطوب، بهدف إيواء آلاف النازحين من مختلف الأراضي السورية.

وزار وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الشهر الماضي، محافظة إدلب، وتفقد المواقع التي يتم تنفيذ فيها مشاريع الوحدات السكنية التي تشرف عليها هيئة الكوارث التركية “آفاد.

يذكر أن العديد من المنظمات الإنسانية التركية أطلقت العام الماضي بالتعاون مع وزارة الداخلية التركية حملات لبناء وحدات سكنية مؤقتة للنازحين في محافظة إدلب، بعد نزوح ما يزيد عن مليون و200 ألف مدني من منطقة خفض التصعيد الرابعة نتيجة تصاعد العمليات العسكرية من قبل قوات نظام الأسد وحليفتها روسيا على المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى