أخبار سوريا

الحكومة الموقتة توثق الانتهاكات بحق المدنيين شمالي سوريا خلال النصف الأول من العام الحالي

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة، تقريراً وثقت فيه أبرز الانتهاكات المرتكبة من قبل قوات نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية بحق المدنيين في الشمال السوري، خلال الـ 6 أشهر الفائتة.

وبحسب مديرية توثيق الانتهاكات وحقوق الإنسان في الحكومة، فقد بلغت حصيلة ضحايا الانتهاكات من قبل قوات نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية خلال النصف الأول من العام الحالي، 171 شهداء بينهم 23 سيدة و48 طفل و447 مصاب.

وبينت المديرية “أن نظام الأسد وحلفائه مسؤولين عن مقتل 80 مدني (48 رجل و11 سيدة و21 طفل) وإصابة 216 أخرين (139 رجل و24 سيدة و53 طفل)، أما قوات سوريا الديمقراطية كانت مسؤولة عن مقتل 91 مدني وإصابة 231 أخرين”.

ويشمل التقرير حصيلة للأسلحة المستخدمة في عمليات القصف التي بلغت 952 عملية، قوات نظام الأسد مسؤولة عن 828 عملية استهداف، و124 عملية استهداف مسؤولة عنها قوات سوريا الديمقراطية.

ووثق التقرير الصادر عن مديرية توثيق الانتهاكات 7 مجازر بحق المدنيين، 4 منها تقف ورائها قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها.

وبحسب التقرير، فقد تم توثيق 6 هجمات بواسطة الأسلحة المحرمة (غير الشرعية)، من قبل قوات نظام الأسد، متمثلة بالقصف بالقنابل العنقودية، كما وتم توثيق استهداف الطواقم الطبية بـ 13 استهداف مباشر، تقف قوات نظام الأسد وراء 10 هجمات منها، و3 من مسؤولية قوات سوريا الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى