أخبار سوريا

وليد جنبلاط للسلطات اللبنانية: أوقفوا دعم نظام الأسد عبر عمليات التهريب

دعا وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وزعيم الطائفة الدرزية، السلطات اللبنانية إلى إيقاف عمليات التهريب المتزايدة إلى سوريا.

وقال “جنبلاط” في تغريدة لع عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: “إن عمليات تهريب المشتقات النفطية والأدوية والأغذية الحاصلة من الأراضي اللبنانية إلى سوريا تغذي ميزانية نظام الأسد”.

وأضاف: “إن نظام الأسد يعمد إلى رفع أسعار المحروقات في مناطق سيطرته، ويستفيد من عمليات التهريب التي تجري من لبنان، وفي حال لم تتوقف تلك العمليات ولم يتم توقيف الدعم عن المواد الأساسية، فلا حل للمشاكل الاقتصادية التي يعاني من المواطن اللبناني”.

وأشار إلى أن نظام الأسد يغذي ميزانيته على حساب المواطن اللبناني نتيجة سرقة تجار النفط والأدوية والطحين.

وتجاوزت قيمة البضائع بمختلف الأصناف المهربة من لبنان إلى سوريا الـ 20 مليار دولار خلال خمس سنوات، بحسب موقع “العربية نت”.

وتشهد المدن اللبنانية أزمات اقتصادية متوالية على وقع الانهيار المتزايد لليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي نتيجة استمرار العقوبات الغربية المفروضة على بعض التكتلات السياسية والعسكرية. وتنشط ميليشيا “حزب الله” بعمليات تهريب النفط والأغذية والأدوية من لبنان إلى سوريا، ما انعكس سلبا على المواطنين اللبنانيين وتسبب بظهور العديد من الأزمات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى