أخبار سوريا

منسقو الاستجابة: 1369 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال سوريا منذ مطلع شهر آب الحالي

أعلن فريق منسقو استجابة سوريا، اليوم الاثنين، حصيلة توزع معدلات الإصابات المرتفعة المسجلة بفيروس كورونا في شمال غرب سوريا خلال الفترة الواقعة بين الأول من آب وحتى 15 آب 2021، بلغ 1369 إصابة.

وذكر الفريق أن عدد الحالات ضمن المخيمات بلغ 136 إصابة، وضمن الكوادر الطبية 39 إصابة، أما المناطق التي سجلت نسبة إصابات مرتفعة، ففي منطقة حارم  492، وفي منطقة عفرين  338، وفي منطقة ادلب  222، وفي منطقة أريحا  89 وفي منطقة اعزاز  64.

وأكد الفريق أنه من الضروري جداً الالتزام بالإجراءات الوقائية وتكثيف الجهود من أجل التأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وخاصةً في المناطق التي تشهد تزايدا في أعداد الإصابات.

وأشار الفريق إلى ارتفاع كبير بعدد حالات الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، ودعا السكان المدنيين في المنطقة بضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا، للمساهمة في تخفيف أعداد الإصابات خلال المرحلة القادمة.

وناشد الفريق الجهات الدولية للعمل على تأمين الدفعات المتتالية من اللقاحات بشكل أسرع لضمان الإسراع في عمليات التلقيح في شمال غربي سوريا.

وسبق أن سجّلت مختلف المناطق السورية 455 إصابة و9 وفيات جديدة بـ”كورونا”، توزعت بواقع 357 حالة في الشمال السوري، و 50 في مناطق نظام الأسد يضاف إلى ذلك 48 إصابة بمناطق قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى