محليات

محافظة السويداء تعقد مؤتمر يعد الأول من نوعه يطالب برحيل بشار الأسد

قالت شبكة “السويداء A N S” المحلية، اليوم الإثنين، إنه تم عقد مؤتمر في محافظة السويداء، تحت عنوان “الجنوب السوري ورؤية الحل السياسي القادم لسورية”، بمشاركة هيئات ونخب سياسية، والذي يعد الأول من نوعه.

وذكرت الشبكة، أن المشاركين في المؤتمر السوري الأول في السويداء طالبوا برحيل بشار الأسد وتطبيق القرار 2254.

وأضافت أن المشاركين ناقشوا “عدة محاور رئيسية، وهي تردي الواقع المعيشي في محافظة السويداء والفلتان الأمني، وما يجري في درعا من معارك، والحل السياسي، وأكدوا حرصهم على العمل لإخراج سوريا من واقع الانهيار الكبير الذي تعيشه”.

وأعرب المشاركين في المؤتمر عن رفضهم للمعارك الدائرة في درعا وللقصف المستمر والحصار من قبل الميليشيات الإيرانية لمحافظة درعا، وأكدوا أنه في حال تم اقتحام واحتلال درعا البلد من قبل الإيرانيين فإن السويداء ستكون الخطوة التالية لهم، كما أكدوا أن درعا والسويداء في خندق واحد ضد عدو واحد.

وأكدت الشبكة أن من مخرجات المؤتمر تحميل “نظام الأسد المسؤولية الكاملة على الواقع التي تشهده السويداء وعموم المحافظات من تردٍ للأوضاع، وأن سوريا أصبحت لقمة سائغة للدول الأخرى، حيث لا تملك السلطة سوى 17% من الساحل والقسم المتبقي بيع إلى روسيا وإيران”.

ويشار أن مدينة السويداء جنوب البلاد، يطغى عليها حالة من الفوضى وسط فلتان أمني كبير يتهم سكان المدينة نظام الأسد في افتعاله في وقت يعد الأخير المستفيد الوحيد من تصاعد العمليات الأمنية للضغط على السكان وتحذيرهم بطريقته المعهودة، محاولاً فرض هيمنته على المدينة وسوق شبانها للالتحاق بصفوف ميليشياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى