أخبار سوريا

الائتلاف السوري يدعو إلى عمل وطني يعيد المركزية للثورة السورية

دعا رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط، إلى استعادة المبادرة وتحريك المياه الراكدة وإعادة المركزية للثورة السورية، من خلال عمل وطني خالص أساسه اليد والوجهة والرؤية والكلمة الواحدة.

وقال المسلط في كلمة له، خلال افتتاح اجتماع الهيئة العامة لمجلس “القبائل والعشائر السورية” في مدينة غازي عنتاب التركية:” تشتت الجهود والطاقات وعدم التنسيق فيما بينها قد فوت على ثورتنا الكثير من الفرص”.

وشدد على أهمية تعزيز الشراكة الحقيقية بين مؤسسات الثورة السورية وتوحيد الجهود من أجل تحقيق مطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

وأضاف رئيس الائتلاف: “أن ثمار ذلك ستكون سوريا الواحدة التي لا تقبل التجزئة، وشعبها الواحد”، مشيراً إلى أن الشعب السوري “لا يقبل بحقوق منقوصة، ولا يقبل بأقل من حريته وكرامته وتحرره من الاستبداد والإرهاب، في دولة تسودها الديمقراطية، وكرامة الإنسان فيها محفوظة وحقوقه فيها مصونة”.

وأكد المسلط أن نظام الأسد عجز بكل أجهزته الأمنية أمام المظاهرات السلمية وواجه العزّل بكل سلاح يملكه وبكل الميليشيات والمرتزقة لعقد من الزمن، ولم يحصد إلا العجز عن وأد الثورة وإسكات صوت الشعب”، مشيراً إلى أن “أوضاع السوريين تحت سيطرة نظام الأسد، بيّنت وأوضحت عجزه عن أن يفي بأبسط حقوقهم من خبز وماء وكهرباء”.

وحول دور العشائر والقبائل السورية، أوضح المسلط أنها “كانت ولا تزال وستظل ركيزة من ركائز المحافظة على النسيج الاجتماعي السوري والصمود في مواجهة التحديات”.

واختتم “مجلس القبائل والعشائر السورية” اجتماع هيئته العامة، الذي عقد ليومين في مدينة غازي عنتاب، أمس الخميس.

يشار إلى أنه خلال عام 2018 انضمت 150 قبيلة وعشيرة تحت مظلة “مجلس القبائل والعشائر السورية”، خلال مؤتمر عام عقد في مدينة اعزاز بريف حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى