محليات

بعد وصول عدد الإصابات إلى أرقام قياسية.. “حكومة الإنقاذ” تصدر قرارًا للحد من تفشي الجائحة

أصدرت “حكومة الإنقاذ”، قراراً بتأجيل موعد افتتاح المدارس وإغلاق الأسواق الشعبية، في ظل ازدياد عدد المصابين بفيروس كورونا في المنطقة.

ونص القرار الصادر على تأجيل موعد افتتاح المدارس والمعاهد ورياض الأطفال العامة والخاصة، وإغلاق الأسواق الشعبية كافة (البازارات، أسواق الدراجات النارية، أسواق الطيور والمواشي)، إضافة إلى المسابح والملاعب وصالات الأفراح ومدن الألعاب والملاهي.

ويسري القرار لمدة أسبوع اعتباراً من أمس الجمعة، وحتى يوم 17 من الشهر الحالي، مع إمكانية التمديد.

وجاء القرار في الوقت الذي تشهد فيه مناطق شمال غربي سوريا إصابات قياسية بفيروس كورونا، حيث وصل إجمالي عدد الحالات إلى نحو 50 ألفاً، بينها 831 حالة وفاة، بحسب شبكة الإنذار المبكر.

وحذرت منظمة “أنقذوا الأطفال” أمس الأول، من أن الارتفاع الكبير والمفاجئ بمتغير “دلتا” في شمال غرب سوريا، ترك السلطات الصحية غارقة في المنطقة، حيث لم يتبق سوى عشرات الأسرة في أقسام العناية المركزة، الأمر الذي قد يعرض الأطفال وغيرهم من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية إلى الخطر.

وطالبت المنظمة بتمويل عاجل لتوسيع نطاق موارد الاختبار والمساعدة في دعم المنظمات الإنسانية لتحديد النقاط الساخنة لتفشي الفيروس ودعم المستشفيات.

وحثت المجتمع الدولي لدعم الجهات الصحية الفاعلة من أجل تسريع عملية التطعيم في شمال غرب سوريا، حيث تم تسليم أكثر من 103 آلاف جرعة لقاح، من أصل 350 ألفاً مخصصة للمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى