أخبار سوريا

غارات جوية روسيّة وقصف مدفعي لقوات نظام الأسد على ريفي إدلب وحلب

قصفت الطائرات الحربية الروسيّة، اليوم الإثنين، بعدة غارات جوية  بلدات جبل الزاوية، وريف حلب الغربي، بالتزامن مع قصفٍ مدفعي لقوات نظام الأسد على المنطقة وريف حماة الغربي.

وقال مراسل فرش، إنّ الطائرات الحربية الروسية استهدفت بسبع غارات جوية  بالصواريخ الفراغية بلدة دير سنبل، وبأربع غارات بلدة البارة، وبعدة غارات جوية بلدة كنصفرة في جبل الزاوية، بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات نظام الأسد، استهدفت محيط بلدتي البارة وديرسنبل جنوبي إدلب، وتسبب القصف الجوي والمدفعي بدمار كبير في المناطق المستهدفة.

وأضاف المراسل أن الطيران الحربي الروسي استهدف بثلاث غارات جوية محيط مدينة دارة عزة غرب حلب، بالصواريخ الفراغية منطقة الشيخ سليمان بريف حلب الغربي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

وذكر مراسلنا أنّ قوات نظام الأسد استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة أيضاً، بلدة الزيارة وقريتي العنكاوي وخربة الناقوس في  سهل الغاب بريف حماة الغربي.

ويتواصل قصف قوات نظام الأسد  مدعومة بالطائرات الروسية تصعيدها على منطقة “خفض التصعيد” في محافظة إدلب والأرياف المتصلة بها من محافظات حلب وحماة واللاذقية، موقعة ضحايا مدنيين أغلبهم من النساء والأطفال في خرق مستمر لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم منذ آذار العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى