محليات

تسجيل عدة إصابات بـ “الفطر الأسود” في شمال غربي سوريا

سجلت منطقة شمال غربي سوريا عدة إصابات بمرض “الفطر الأسود” حسبما أكده مسؤول طبي في ريف حلب الشمالي.

وقال الدكتور محمد سالم، عضو فريق الاستجابة لكورونا في شمال غربي سوريا: “إنه تم التأكد من وجود حالات مصابة بالفطر الأسود في مدينتي إعزاز ودارة عزة بريف حلب”.

وأضاف “سالم”، “أنه لا داعي للخوف والهلع من قبل المواطنين من انتشار مرض “الفطر الأسود”، داعياً الأهالي إلى اتباع الطرق الوقائية الخاصة بكورونا للوقاية منه”.

وشدد، على ضرورة تلقي الأهالي لجرعتين من لقاح كورونا كونها ستقلل نسبة الإصابة بالمرض إلى 85%، وتوفر حماية من الحاجة للاستشفاء بنسبة تقارب الـ 90%، وتقلل نسبة الوفيات بنسبة 99%.

 وتابع: “الأشخاص المصابين بالفطر الأسود انتقل إليهم المرض بسبب رئيسي نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، وبالتالي لكي نمنع الإصابة بالفطر الأسود يجب حماية الناس من الإصابة بفيروس كورونا، ويتم ذلك بالحصول على اللقاح”.

واعتبر، “أن الأشخاص المصابين بـ “الفطر الأسود” انتقل إليهم المرض نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، وأكد أن منع الإصابة بالمرض الجديد المرتبط بكورونا يتم من خلال تلقي اللقاح”.

يشار إلى أن مرض “الفطر الأسود” انتشر في الهند بشكل كبير ويوثر المرض على الجيوب الأنفية والمخ والرئتين، وتنتقل العدوى بين الأشخاص عن طريق استنشاق أو ابتلاع أو تلوث الجروح بأنواع الفطور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى