أخبار سوريا

المتحدث باسم الجيش الوطني: نتجهز لعملية شرقي الفرات وسندافع عن إدلب

تعهد الجيش الوطني السوري بالدفاع عن منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، في حال قامت روسيا ونظام الأسد بشن هجمات عسكرية جديدة.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الرائد يوسف حمود في تغريدة على “تويتر” يوم أمس الإثنين: “إن مقاتلو الجيش الوطني يعاهدون المدنيين في منطقة جبل الزاوية بأنه سيبقى أخضراً يعانق راية الثورة أبياً على الطغاة والقتلة والمجرمين”.

وأكد، أن الجيش الوطني سيبذل ما يستطيع للدفاع عن المدنيين في محافظة إدلب وسيضع كامل إمكانياته لصد أي محاولة لتقدم قوات نظام الأسد وميليشياتها على منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وحول العملية العسكرية السورية-التركية المرتقبة ضد قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرقي سوريا، قال “الحمود” في تغريدة له، “إن الجيش الوطني يتجهز للبدء بمعارك جديدة لطرد قوات سوريا الديمقراطية وتقطيع أوصالها في عدة مناطق من شمال شرقي سوريا”.

وأكد، أن الجيش الوطني يدعو المدنيين في مناطق سيطرة تلك القوات إلى عدم الانجرار وراء المزاعم “الإرهابية” الكاذبة والبقاء في مناطقهم. 

وشهدت الأيام الماضية، إرسال تركيا لتعزيزات عسكرية ضخمة إلى عدة مناطق في شمال غرب وشمال شرق سوريا، بالتزامن مع التهديدات التركية بشن هجوم جديدة ضد قوات سوريا الديمقراطية.

وتأتي تلك التعزيزات بالتوازي مع رفع الجاهزية العسكرية للجيش الوطني السوري في مناطق متاخمة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في مدن تل رفعت ومنبج وعين العرب وعين عيسى وتل تمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى