محليات

مؤسسة خيرية توزع مساعدات إنسانية للمتضررين في مخيمات إدلب

وزعت الوكالة السورية للإنقاذ بالتعاون مع مؤسسة “مارغا ريتي” الخيرية، مساعدات إنسانية للمتضررين في مخيمات إدلب، جراء العواصف الثلجية والمطرية التي ضربت المنطقة الشهر الماضي.

وشملت المساعدات المقدمة من قبل مؤسسة “مارغا ريتي” ومقرها بلغاريا، 20 شاحنة محملة بالمحروقات والأغطية والبطانيات، بحسب “محمد كنداوي” مدير الوكالة السورية للإنقاذ.

وقال “كنداوي” لوكالة “الأناضول” التركية: “نسعى مع الشركاء إلى تقديم المساعدات الضرورية للمدنيين في مخيمات شمال غربي سوريا، الذين يرزحون تحت وطأة ظروف قاسية هذا الشتاء”.

وأضاف، أن الوكالة بالتعاون مع مؤسسة “مارغا ريتي”، سلمت 20 شاحنة إغاثية تضم آلف بطانية وآلف لحاف و20 طناً من ثفل الزيتون (المستخدم كوسيلة للتدفئة)، للمحتاجين في عدد من مخيمات إدلب، مشيراً أن القافلة انطلقت من ولاية “هاتاي” التركية التي تعتبر المقر الرئيسي للوكالة السورية للإنقاذ.

وأوضح، أن المدنيين في المنطقة تأثروا سلباً من العواصف الثلجية والمطرية، وحرموا من أبسط حقوقهم الإنسانية، مؤكداً مواصلة العمل للتخفيف من معاناتهم.

وفي سياق متصل، أعلنت “هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “İHH”، في وقت سابق، عن توفيرها المساعدات الإنسانية لأكثر من مليون شخص في سوريا خلال العام الماضي.

وأوضحت، أنها أرسلت 350 شاحنة إغاثية إلى مناطق شمال غربي سوريا، تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، في إطار حملة “مسارنا الخير، حمولتنا الإنسانية”، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، بينها منظمة “الرحمة”، و”الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية” الكويتيتان.

وتتفاقم المعاناة الإنسانية لملايين النازحين ضمن مخيمات شمال غربي سوريا، في ظل ظروف جوية قاسية وشح كبير بالمواد الأساسية كالأغذية والمحروقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى