أخبار سوريا

تسجيل 360 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمالي سوريا

سجلت مناطق شمال غربي سوريا، يوم أمسٍ الإثنين، 299 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 99 ألفاً و618 إصابة، بحسب إحصائية تابعة لمخبر الترصد الوبائي.

وتوزعت الإصابات بين محافظة إدلب ومدن وبلدات شمال وشرق حلب، لتسجل المحافظة 178 إصابة، في حين سجلت مناطق شمال وشرق حلب 122 إصابة، بعد إجراء 627 تحليلاً جديداً، وفقاً للمخبر.

وارتفعت حالات الشفاء في المنطقة إلى 92 ألفاً و488 حالة بعد تسجيل 68 حالة جديدة أمس، 42 منها في محافظة إدلب و26 في مدن وبلدات شمال وشرق حلب.

ولم تسجل الساعات الـ 24 الماضية أي حالة وفاة ليبقى العدد الكلي للوفيات في المنطقة 2403 حالة.

وارتفعت حصيلة الإصابات في منطقة “نبع السلام” إلى 12 ألفاً و768 إصابة بعد تسجيل 61 إصابة جديدة يوم أمس، في حين لم تسجل الساعات الماضية أي حالات شفاء أو وفاة، بحسب مخبر الترصد الوبائي.

وتشهد منطقة شمال غربي سوريا، ارتفاعاً تدريجياً بأعداد الإصابات المرتبطة بفيروس كورونا، بعد اثبات بدء انتشار المتحور الجديد “أوميكرون” الذي يتميز بسرعة انتشاره من قبل الجهات الصحية، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية جديدة قد تطرق أبواب المنطقة المكتظة بملايين المدنيين نتيجة لإهمال الإجراءات الوقائية وانخفاض أعداد المطعمين باللقاح قياساً بالكثافة السكانية المرتفعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى