أخبار سوريا

مصادر تكشف عن سحب روسيا لميليشيا “فاغنر” من سوريا لزجها بالقتال ضد أوكرانيا

أكدت مصادر في “وحدات الرصد والمتابعة” التابعة للمعارضة السورية، أن القوات الروسية العاملة في سوريا سحبت عدداً من مقاتلي مجموعتي “فاغنر” و “صائدو الدواعش” الروسيتان من مناطق انتشارها في سوريا لإرسالهم إلى أوكرانيا للقتال ضد الجيش الأوكراني.

وسحبت روسيا خلال الأسبوعين الماضيين حوالي الـ 500 عنصر من ميليشيا “فاغنر” من مناطق تمركزهم في الحقول النفطية بالقرب من المحطة الثالثة في بادية تدمر شرقي حمص وحقل “شاعر” للغاز شرقي حمص، ومن الآبار النفطية التي تسيطر عليها القوات الروسية في بادية دير الزور شرقي سوريا، بهدف زجهم إلى جانب قواتها للمشاركة في القتال ضد الجيش الأوكراني، وفق ما نقل مع “العربي الجديد” عن تلك المصادر.

وأوضحت نفس المصادر، أن عملية النقل من سوريا إلى أوكرانيا جرت بواسطة طائرات عسكرية من نوع “يوشن” من قاعدة “حميميم” الجوية في محافظة اللاذقية.

ولفتت أنه جرى سحب 300 عنصر إضافي يتبعون لميليشيا “صائدو داعش” من الحقول النفطية في البادية السورية لزجهم إلى جانب ميليشيا “فاغنر” في الحرب ضد أوكرانيا.

وأشارت، “أن روسيا ستعيد نشر تلك الميليشيات في مناطق تمركزها السابقة بعد الانتهاء من العملية العسكرية ضد أوكرانيا، نظراً لأهمية تلك المناطق التي تتواجد فيها عشرات الحقول والآبار النفطية بالنسبة لها”.

وكشفت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة”، في تقرير لها قبل أيام، أن مخابرات نظام الأسد الجوية بدأت بتسجيل أسماء مقاتلين سوريين سابقين بهدف زجهم إلى جانب القوات الروسية في حربها ضد أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى