محليات

لنشر ثقافة الإسعافات الأولية.. اختتام دورة تدريبة في مدينة إعزاز شمالي حلب

أنهى مركز رعاية الشباب في مدينة إعزاز شمالي حلب أمسٍ الخميس، بالتعاون مع منظمة “بنفسج” الإنسانية، دورة تدريبية في مجال مبادئ الإسعافات الأولية.

واختتم التدريب بإجراء تدريبات ومناورات عملية تحاكي وقوع انفجار نجم عنه حريق وذلك لمعرفة كيفية التعامل الفعالة من قبل المتدربين الذين تلقوا معلومات أساسية عن مبادئ الإسعافات الأولية.

وقال وليد عثمان المسؤول الإعلامي في مركز رعاية الشباب بإعزاز لفرش: ” تهدف الدورة التدريبية التي أقامها المركز بالتعاون مع منظمة “بنفسج” الإنسانية، إلى نشر ثقافة الإسعاف الأولي في المجتمع، لا سيما طرق التعامل الصحية العلمية عند وقوع حوادث أو قصف وتفجيرات أو حرائق”.

واستهدفت الدورة العديد من العاملين في المؤسسات الحكومية في المدينة كعناصر الشرطة المدنية والعسكرية والحرس، إضافة لطلاب الجامعات والعديد من المواطنين، وذلك لتدريبهم على طرق الإسعاف الصحيحة للتعامل مع أي طارئ قد يحدث في أماكن تواجدهم، بحسب “عثمان”.

وتضمن التدريب جلسات نظرية مكثفة جرى خلالها الحديث عن كافة المبادئ الطبية الأساسية التي يجب على كل مسعف معرفتها للتعامل مع أي طارئ يعترضه خلال حياته سواءً في المنزل أو العمل، وفق ما أوضحه “عثمان”.

واستمرت الدورة التدريبية 24 ساعةً، مقسمة على عدة أيام، قسم منها خصص للجلسات النظرية والأخر عملي جرى خلالها إجراء تدريبات تحاكي وقوع طارئً ما.

وأجرت منظمة “بنفسج” الإنسانية العاملة في منطقة شمال غربي سوريا، العديد من التدريبات المشابهة بهدف رفد كوادر الإسعاف بمسعفين جدد، وذلك بسبب ما تشهده المنطقة من عمليات قصف وتفجيرات بين الحين والأخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى