محليات

إعلان وشيك لإطلاق مشغل جديد للاتصالات الخليوية في سوريا

أعلنت وكالة “سانا” الموالية اليوم الاثنين، أن الإعلان عن إطلاق مشغل الاتصالات الثالث الخاص بشركة “وفا تيليكوم” في سوريا، بات قريباً جداً.

وقالت، إنه يجري حالياً منح الترخيص الإفرادي رقم 3 الخاص بالشركة لتشغيل الاتصالات العمومية الخليوية من قبل وزارة الاتصالات والتقانة في حكومة نظام الأسد.  

وذكرت، أنه من المقرر أن تعلن “الشركة السورية للاتصالات” موعد تشغيل المشغل الثالث للاتصالات الخليوية خلال مؤتمر صحفي سيعقد اليوم.

وكان وزير الاتصالات بحكومة نظام الأسد، إياد الخطيب، قال خلال جلسة لمجلس “الشعب”منتصف شباط الجاري، ، إن الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد ستمنح الترخيص للمشغل “وفا” خلال أسبوع، لتكون أول مكالمة تجري عبره بعد حوالي الـ 9 أشهر بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة لتشغيله.

وتابع، أن وزارته سمحت للشركة ” إدخال ميزة الـ ”5G” خلال مدة سنتين، وفي حال عدم قدرتها توفير تلك الميزة، سيطلب من شركتي “سيريتيل” و” MTN” لتأمين تلك التقنية.

وأردف، أن وزارته تبحث إمكانية حساب تكلفة الاتصال بالثواني، وهي موجودة بالفعل، إلا أن ذلك سيزيد من التكلفة المادية للدقيقة الواحدة.

وسابقاً، كان رامي مخلوف ابن خال رأس نظام الأسد، المالك لشركة “سيريتيل” للاتصالات الخليوية يهيمن على قطاع الاتصالات في سوريا، إضافةً لشركة” MTN” ذات الملكية اللبنانية بشراكة سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى