محليات

احتجاج مدير مدرسة على أزمة المحروقات في اللاذقية يكلفه الفصل من وظيفته

قررت مديرية تربية اللاذقية التابعة لنظام الأسد، فصل مدير إحدى المدارس بمنطقة البسيط في ريف اللاذقية، إثر تعليقه الدوام في المدرسة حتى حل مشكلة المواصلات وتوفر مادة الوقود.
وقال مدير التربية في اللاذقية، عمران أبو خليل، إن مدير مدرسة الدفلة في البسيط فصل من عمله إثر إيقافه الدوام الرسمي نتيجة لصعوبة وصول المدرسين بسبب أزمة المواصلات.
وأضاف في تصريح لتلفزيون الخبر الموالي لنظام الأسد، أن مديرية التربية وجهت إلى جميع المدارس في المحافظة تنفيذ إجراءات فورية لتلافي الغيابات الحاصلة في المدارس بسبب أزمة النقل.
وأشار إلى أنه على الكادر التدريسي في كل مدرسة الاستعانة بالمدرسين الموجودين فيها بالإضافة للاستعانة بمدرسين من مدارس أخرى موجودة في نفس منطقة المدرسة التي تسجل غيابات.
وكانت مدرسة “الدفلة” التابعة لمنطقة البسيط في ريف اللاذقية، قد أغلقت أبوابها، يوم الإثنين الماضي، بسبب صعوبة وصول المعلمين إلى مدرستهم، نتيجة أزمة المواصلات وعدم توافر مادة المازوت.
وذكرت صحيفة تشرين الموالية، أن أهالي الطلاب فوجئوا من عودة أبنائهم من المدرسة صباح اليوم بناء على طلب مدير المدرسة الذي أخبر الطلاب بأنه لا يوجد مدرسون لتدريسهم وعليهم أن يعودوا إلى منازلهم حتى إشعار آخر، لعدم تأمين كادر تدريسي بديل.
وتعاني مناطق سيطرة نظام الأسد من أزمة مواصلات، من دون أن يجد نظام الأسد حلاً لها سوى إطلاق التبريرات آخرها ربط إعلامه بين ما جرى في قناة السويس وبين وصول النفط إلى مناطق سيطرته وهو ما أثار سخرية واسعة من مواليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى