محليات

الدفاع المدني: العاصفة المطرية تسببت بتضرر 14 مخيماً في الشمال السوري

تضرر عدد من المخيمات جراء العاصفة المطرية والهوائية التي ضربت الشمال السوري، حيث أحصى فريق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، تضرر 14 مخيماً، في منطقة شمال غرب سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المتطوع في الدفاع المدني إبراهيم برهان لفرش أونلاين: إن “أكثر من 204 عائلات بدون خيام الآن نتيجة العاصفة المطرية والرياح الشديدة، وتضررت 137 خيمة بشكل جزئي، وحوالي 70 خيمة سقطت على قاطنيها”.

وأكد برهان، أن “فرق الدفاع المدني استجابت لأكثر من 14 مخيماً شمال غربي سوريا، وكان هناك آلية للاستجابة من خلال الجولات التفقدية، التي قامت بها الفرق قبل بدء العاصفة، والتحذيرات التي أطلقناها عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابع: “أن الحل الوحيد لهذه الأزمة هو محاسبة مرتكبي الجرائم، وضمان عودة المهجرين إلى مدنهم وقراهم، لأن قاطني المخيمات كانوا يمتلكون منازل، والسبب الوحيد الذي أجبرهم على أن يسكنوا الخيم هو قصف نظام الأسد وروسيا مدنهم وقراهم”.

وأشار إلى أن “الوضع مأساوي بشكل كبير جداً بسبب انخفاض درجات الحرارة وغياب وسائل التدفئة، وصعوبة الحصول عليها من قبل النازحين”.

وشهدت مناطق متفرقة في ريفي إدلب وحلب أمس الجمعة، تساقطاً كثيفاً للثلوج، وذلك بعد ليلة ماطرة أسفرت عن غرق أحد المخيمات في ريف عفرين.

ويعيش النازحون في الشمال السوري في خيام ضمن مخيمات منتشرة بشكل عشوائي على نطاق واسع، ويعانون من أوضاع إنسانية صعبة في ظل فصل الشتاء، ويجدون صعوبة كبيرة في تأمين مواد التدفئة نتيجة غلائها، حيث تشهد مناطق الشمال السوري عاصفة هوائية مطرية شديدة زادت من معاناة النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى