دولي

المخابرات الأوكرانية: الجيش الروسي سيعيش جحيماً حقيقياً في حال عدم انسحابه

أكد رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية الجنرال كيريلو بودانوف، أن الجنود الروس سيعيشون “جحيماً حقيقياً” في أوكرانيا في حال عدم انسحابهم.

وقال بودانوف في مقابلة مع صحيفة “الأسبوعية” الأمريكية: إن روسيا ارتكبت عدد كبير من الأخطاء، ونحن نستخدم هذه الأخطاء، وسيواجه الجيش الروسي حرب عصابات مستمرة من جانب الجيش الأوكراني.

وأضاف بودانوف، أن روسيا تعتبر ثاني قوة في العالم، وهذا ليس سوى مجرد أسطورة، بعد مشاهدة ما يحصل بين القوات الأوكرانية والروسية، وهو يقوم على تركيز للقوة على شاكلة العصور الوسطى وعلى أساليب قتالية قديمة.

وتابع قائلاً: “لدينا الكثير من المخبرين داخل الجيش الروسي، ليس في صفوفه فحسب ولكن أيضاً في دائرته السياسية وداخل قيادته”.

وفي سياقٍ متصل أعلن خبراء أوكرانيون عن قيمة الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية في أوكرانيا، نتيجة الغزو الروسي والذي بلغ 63 مليار دولار.

وبحسب تقرير صادر عن قسم التحليلات في مدرسة كييف للاقتصاد أمس الجمعة، قدر قدّر الخبراء الأضرار في البنية التحتية جراء الهجوم الروسي بـ 62 مليار و889 مليون دولار بحلول 24 مارس/آذار الجاري.

وأشار الخبراء إلى تضرر أو انهيار أكثر من 8 آلاف طريق، و260 جسراً، و4 آلاف و431 منزلاً، و92 مصنعاً أو منشأة، و378 مؤسسة تعليمية، و138 مرفقاً صحياً، وميناءين، و8 مطارات مدنية و10 عسكرية، فضلاً عن 8 محطات لتوليد الطاقة الكهربائية، بينها محطة نووية.

وأطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا 24فبراير/شباط الماضي، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى