دولي

بلينكن: على روسيا وقف حصار المدن الأوكرانية

شبه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الحصار الذي تفرضه القوات الروسية المشاركة في غزو الأراضي الأوكرانية لبعض المدن، كحصار ألمانيا النازية لمدينة “لينينغراد” الروسية خلال الحرب العالمية الثانية.

ودعا “بلينكن” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى وقف فوري للحرب وفك الحصار عن المدن الأوكرانية، مذكراً إياه بوفاة شقيقه نتيجة للحصار الذي فرضته القوات الألمانية النازية على مدينة “لينينغراد” ما تسبب بمقتل مئات الآلاف وقتها.

وقال “بلينكن”، “إن ما تقوم به روسيا من حصار للمدن الأوكرانية يعد أمراً مخزياً، إنها تعمل على تجويع السكان في عدة مدن مثل ماريوبول”، مضيفاً، أنه يتوجب عليها التوقف عن ذلك وعلى بوتين أن يستذكر وفاة شقيقه الأكبر وما حل بملايين العائلات الروسية خلال حصار مدينة “لينينغراد” في الحرب العالمية الثانية، وفق ما نقلت عنه “سكاي نيوز”.

وأشار، أن دول العالم تطالب روسيا بوقف هجماتها فورياً والسماح للناس بالخروج بأمان من المدن التي تحاصرها وتوفير الطعام والدواء لهم، مؤكداً على ضرورة إيقافها لغزو أوكرانيا.

وكان توفي شقيق بوتين الأكبر “فيكتور” بعد إصابته بعدوى الخناق البكتيرية خلال حصار القوات الألمانية النازية لمدينة “لينينغراد” الروسية إبان الحرب العالمية الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى