أخبار سورياالأخبار

تحذيراتٌ أمريكيَّةٌ للقوَّات الروسيَّة المتواجدة في منطقة شمال شرق سوريا

وجَّه قائد القوَّات الأمريكيَّة المركزيَّة كينيث ماكينزي، تحذيراً للقوات الروسيَّة المنتشرة في سوريا، مؤكداً سعي بلاده إلى تهدئة التوَّتر بين الجانبين.

وبحسب ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط، أن تحذيرات المسؤول العسكري الأمريكي جاءت ردَّاً على “تحرشات” تعرضت لها القوَّات الأمريكية من جانب القوَّات الروسيَّة في منطقة شمال شرق سوريا، ما دفع ماكينزي إلى إعطاء أوامر بنشر مركبات “برادلي” القتالية المدرّعة في سوريا.

وقال ماكينزي:” أن نشر “مدرعات برادلي” أرسل رسالة مفادها “هذا ليس الوقت المناسب للعبث مع الأمريكيين في المنطقة”.

وأضاف، إلى أن الولايات المتحدة تسعى “لتهدئة التوترات مع القوات الروسية”، حيث قامت في سبيل ذلك بإرسال وحدة خاصة من اللغويين الروس لتجنب سوء الفهم “حتى لا يضيع شيء في الترجمة”، وفق تعبيره.

ونقلت الصحيفة الخميس الماضي، عن مصادر سياسية ودبلوماسية في واشنطن، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عازمة على تنفيذ “مسلمة أساسية”، تتلخص “بالرغبة في الانسحاب من سوريا، شرط الحفاظ على ما تحقّق من إنجازات في مواجهة تنظيم الدولة.

وينتشر في شرقي وشمال شرقي سوريا نحو 1000 جندي أمريكي موزّعين على عدة قواعد عسكرية في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة، بالإضافة إلى وجود ما يقارب 200 جندي في قاعدة “التنف” على مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى