محليات

تسجيل 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم اليوم الإثنين، تسجيل 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت 58 في ريف حلب و12 في محافظة إدلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 25 ألفاً و189 إصابة.

وأضافت شبكة الإنذار أنها أجرت 421 تحليلاً جديداً ليصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 149 ألفاً و872 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 181 حالة شفاء من الفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 22 ألفاً و82 حالة.

وقالت وحدة نظام المعلومات الصحي في شبكة الإنذار المبكر إنه يوجد وفاة واحدة في جرابلس بسبب كورونا وإصابة واحدة من العاملين بالقطاع الصحي، بالإضافة إلى 13 إصابة من النازحين داخل المخيمات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.  

كذلك أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم بالأمس، تسجيل حالة وفاة واحدة و30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في منطقة عملية “نبع السلام” التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني، بريفي الرقة والحسكة.

وبلغ إجمالي الإصابات في منطقة عملية “نبع السلام”، 1857 إصابة، توفي منها 22 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات الشفاء 251 حالة.

وتستمر حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، بإشراف من فريق لقاح سوريا، وكانت قد انطلقت صباح يوم السبت 1 أيار 2021 حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في محافظة إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى