دولي

حرائق تركيا.. أردوغان يعلن 6 ولايات منكوبة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم 6 ولايات جنوبي البلاد مناطق منكوبة جراء عشرات الحرائق التي اندلعت في الأيام الماضية.

وقال الرئيس التركي في تغريدة على حسابه في تويتر: “إن ولايات أنطاليا وموغلا ومرسين وأضنة وعثمانية أعلنت مناطق منكوبة جراء الحرائق، وتعهد أردوغان بأن تواصل السلطات اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتضميد جراح الشعب وتعويض خسائره”.

وأسفرت تلك الحرائق عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة العشرات بجروح، في حين تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها، إذ قال وزير الزراعة والغابات بكر باكدميرلي في تغريدة صباح اليوم في حسابه على تويتر: “إن السلطات سيطرت على 88 من أصل 98 حريقا بين 28 و31 من الشهر الحالي، والجهود مستمرة بتفان للسيطرة على الحرائق العشرة المتبقية”.

وأوضح أردوغان: “أن 45 مروحية تشارك في عمليات الإطفاء”، وتابع “نرصد باستمرار وضع المناطق في تركيا بطائراتنا المسيرة”، مشيرا إلى “أن نحو ألف و80 سيارة إطفاء في العمليات بالمناطق المتضررة، فضلا عن 280 صهريج مياه وألفي و270 عربة تدخل سريع”، وذكرت وكالة الأناضول أن طائرات من روسيا وأوكرانيا وأذربيجان ساعدت في إخماد النيران.

واندلعت حرائق منفصلة في غابات تقع في غابات: منافغات وأنطاليا وأضنة ومرسين وبودروم ومرمريس، بالقرب من المواقع السياحية المطلة على البحر المتوسط جنوبي تركيا، لكنّها سرعان ما وصلت إلى مناطق مأهولة بالسكان بسبب الرياح العاتية، وأسفرت الحرائق عن مقتل 4 أشخاص، أحدهم رجل يبلغ من العمر 25 عاما، كان في طريقه لمد يد العون في منطقة أتت عليها النيران في مرمريس، وفقا لقناة “إن تي في” الإخبارية التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى