أخبار سوريا

روسيا تبرر عدم استخدام نظام الأسد لدفاعاته الجوية في صد الهجوم الإسرائيلي الأخير

قالت وزارة الدفاع الروسية أمس الخميس، إن قوات نظام الأسد لم تستخدم منظومات الدفاع الجوي التابعة لها في صد الهجوم الإسرائيلي الأخير، بسبب وجود طائرات مدنية كانت في الأجواء أثناء تنفيذ الهجوم.

وقال نائب مدير ما يسمى بـ”مركز حميميم” التابع لوزارة الدفاع الروسية اللواء البحري فاديم كوليت في: “إن 4 مقاتلات إسرائيلية من نوع F-16، دخلت في المجال الجوي لسوريا، في منطقة التنف المحتلة من قبل الولايات المتحدة بمحافظة حمص”.

وأضاف أن المقاتلات “شنت ضربات جوية على مصنع لتكرير خام الفوسفات في منطقة تدمر، كما دمرت برج اتصالات، وأسفرت عن مقتل عنصر لقوات نظام الأسد وإصابة ثلاثة آخرين، إضافة لأضرار مادية كبيرة”.

وادعى كوليت، أن قوات نظام الأسد “اتخذت قراراً بعدم استخدام وسائل الدفاع الجوي بسبب وجود طائرتي ركاب مدنيتين كانتا تنفذان رحلتين من دبي إلى بيروت ومن بغداد إلى دمشق، خلال لحظة هجوم الطيران الإسرائيلي، في منطقة نيران منظومات الدفاع الجوي”.

ويُذكر أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع F16، شنت عدة غارات جوية يوم الأربعاء من اتجاه منطقة التنف على منطقة تدمر بريف حمص الشرقي، في ثاني هجوم من نوعه خلال نحو أسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى