محليات

شبكة الإنذار المبكر تسجل 707 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة، عن تسجيل 707 إصابات جديدة يوم السبت الماضي في المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وذكرت الشبكة أن الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري بلغت 35430 وعدد حالات الشفاء إلى 24,321 حالة، بعد تسجيل 99 حالات شفاء جديدة.

بينما بلغت حصيلة الوفيات في الشمال السوري 751 حالة، مع تسجيل 3 وفيات وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 1347 ما يرفع عدد التحاليل إلى 196 ألفاً و798 اختبار في الشمال السوري.

وقدرت نسبة الإيجابية الكلية أمس 53%، وهي أعلى في محافظة إدلب (60%)، و7 حالات من العاملين في القطاع الصحي (طبيب، 4 من التمريض، و2 سائق إسعاف) و3 حالات مقبولة في المشفى، 29 حالة من النازحين داخل المخيمات.

وكان الدفاع المدني السوري نقل جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشار إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

وتجدر الإشارة إلى أن حصائل وباء كورونا عاودت الارتفاع في الشمال السوري الفترة الحالية، كما تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بشكل كبير نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى