دولي

عبر تغريدةٍ على تويتر.. ترامب يطالب بتوقيف عد أصوات الانتخابات الرئاسية

طالب المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة والرئيس الحالي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إلى وقف عدّ الأصوات، في ظل تقدّم لمنافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي لم يعد يفصله عن الفوز بالانتخابات الرئاسية إلا ستة أصوات في المجمع الانتخابي.

وقال ترامب في تغريدة له عبر موقع تويتر: “أوقفوا عدّ الأصوات”، مشككاً في نزاهة الانتخابات الأميركية بقوله إنه سيكون “من غير المناسب” استغراق وقت إضافي لفرز عشرات الملايين من بطاقات الاقتراع بالبريد.

وتجاوز التصويت المبكر، سواء بالبريد أو بالحضور الشخصي، 70 مليوناً يوم الثلاثاء، أي أكثر من نصف إجمالي الإقبال في انتخابات 2016، وفقاً لمشروع الانتخابات الأميركية بجامعة فلوريدا.

وذكرت شبكة “فوكس نيوز” التلفزيونية الإخبارية أن حملة ترامب، التي رفعت بالفعل دعاوى قضائية في ولايتي ميشيغن وبنسلفانيا لوقف عملية فرز الأصوات، تخطط لرفع دعوى تزعم التلاعب بأصوات الناخبين في نيفادا. كما طلبت الحملة إعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن.

ووفقا للبيان، سيشارك في المؤتمر الصحفي المرتقب ريتشارد جرينيل المسؤول السابق في المخابرات وآدم لاكسالت المدعي الاتحادي السابق في نيفادا ومات شلاب، رئيس اتحاد المحافظين الأميركيين، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى