محليات

منسقو الاستجابة يحصي تضرر عشرات المخيمات جراء العواصف شمال غربي سوريا

وثق فريق منسقو استجابة سوريا، أمسٍ الخميس، تضرر ما يزيد عن 58 مخيماً للنازحين في مناطق شمال غربي سوريا، جراء العواصف المطرية والهوائية.

وبلغ عدد المتضررين جراء العواصف التي ضربت المنطقة خلال الساعات الماضية، أكثر من 7800 نسمة، في حين بات أكثر من 2880 نسمة بلا مأوى بعد دمار خيمهم، بحسب ما ذكره الفريق في بيان.

وقال الفريق، إن فرقه وثقت تضرر أكثر من 130 خيمة بشكل كامل، وحوالي الـ 322 خيمة أخرى بشكل جزئي.

وأضاف، أن الأضرار التي لحقت بالنازحين ومخيماتهم، شملت مناطق متفرقة من إدلب وحلب، مشيراً إلى استمرار عمليات حصر وتوثيق الأضرار في مناطق “الشيخ بحر” و “كفريحمول” و “زردنا” و “أطمة” و “حربنوش” و “دركوش” و “باريشا” ومخيمات “صلوة” و “قاح” وبعض مخيمات شمالي حلب.

ولفت، أن فرقه تواجه صعوبات كبيرة في عمليات توثيق الأضرار نظراً لتداخل الأضرار السابقة مع الجديدة، مشيراً إلى وجود فجوات كبيرة بين احتياجات النازحين وعمليات الاستجابة المقدمة من قبل المنظمات الإنسانية.

وطالب الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة إلى تكثيف جهودها لمساعدة وتعويض النازحين من خلال تقديم مواد التدفئة وعوازل المخيمات.

وكان الفريق وثق أمسٍ الأول، تضرر 12 مخيماً جراء العواصف المطرية والهوائية في مخيمات شمال غربي سوريا.

وكان الفريق حذر الثلاثاء الماضي، من تداعيات عجز الاستجابة الإنسانية من قبل المنظمات للنازحين في مخيمات شمال غربي سوريا.

وتعاقبت العواصف المطرية والثلجية خلال الشهريين الماضيين، على منطقة شمال غربي سوريا، ما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية للنازحين في المخيمات، وسط عجز الاستجابة الإنسانية المقدمة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى