أخبار سوريا

نتنياهو يتوجه الى موسكو .. والمليشيات الإيرانية في سوريا محور الزيارة

توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى العاصمة الروسية موسكو، مساء أمس الأربعاء، على رأس وفد عسكري يضم ضباطاً كباراً بالجيش للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبحث مسألة الوجود اﻹيراني في سوريا، بينما توعد طهران بمواصلة العمل ضد الميليشيات الإيرانية بسوريا.

 

وقال نتنياهو في تغريدات على تويتر أمس الأربعاء، إنه يغادر تل أبيب إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي وعقد “لقاء في غاية الأهمية” حيث سيتناول عدداً من القضايا، وسيكون محورها منع التموضع الإيراني على الأراضي السورية.

 

وأضاف نتنياهو “نحن نتكلم عن تموضع دولة تعلن بصورة لا تقبل التأويل أنها تبتغي إبادتنا” مشيراً إلى أن المباحثات ستناقش التنسيق المشترك على الحدود مع سوريا باعتبار أن “موسكو المسؤولة عن ذلك الأمر”.

 

وتابع: “سأخوض بالطبع في التفاصيل مع الرئيس بوتين، على غرار ما نقوم به عادةً بغرض ضمان التنسيق ما بين الجيش الروسي وجيش الدفاع الإسرائيلي على النحو الذي يمنع الاحتكاك والاشتباك بيننا”.

 

يذكر أن الطائرات الإسرائيلية كثفت خلال اﻷسابيع الماضية ضرباتها قرب العاصمة دمشق، وأعلنت تل أبيب رسمياً عن ذلك، بعد انقطاع الغارات لفترة على خلفية إسقاط طائرة روسية في المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى