أخبار سوريا

منظمة اليونيسيف: 12 طفلاً ماتوا في مخيم الركبان منذ بداية 2019

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) مساء أمس الاربعاء، إن 12 طفلاً بينهم عدد من الرضع توفوا في مخيم الركبان الحدودي جنوبي سوريا منذ بداية 2019، بسبب قلة الرعاية الصحية وبرد الشتاء القارص.

وصرح “خيرت كابا لاري” مدير اليونيسيف الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بيان له، أن وفيات الأطفال في مخيم الركبان تستمر بالازدياد بـ “معدل خطير”، حيث يموت طفل واحد كل خمسة أيام، ودعا لإيجاد حلول عاجلة ودائمة لإنهاء سنوات المعاناة التي اضطر الأطفال إلى تحملها.

وأضاف “كابا لاري” أنه “الركبان بظروفه البائسة ليس المكان الملائم لولادة أو نمو الأطفال، رغم من الجهود القصوى التي يبذلها المجتمع الإنساني لتقديم الدعم في حالات الطوارئ”.

وتابع: “في حال فشل الأطراف المتحاربة في الاتفاق على خطة مستدامة للأطفال في الركبان، فإن اليونيسف تدعو كافة الأطراف إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية المستدامة وغير المشروطة ودون عوائق، إلى الأطفال المحتاجين فورا”.

وأصيب نحو 175 طفلا في المخيم بسوء التغذية خلال الشهر الماضي، كما توفي العديد من الأطفال نتيجة نقص الأدوية والرعاية الطبية، فيما سجلت عشرات حالات الاختناق في المخيم نتيجة عاصفة رملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى