دولي

وزير الدفاع الإسرائيلي: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” في حوار مع قناة الغد العربي، أن بلاده لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وإن منع طهران من الحصول على سلاح نووي يعد مصلحة إقليمية ودولية.

وقال غانتس: “إن إسرائيل دولة قوية وجاهزة لكل الاحتمالات في الدخول مع حرب ضد إيران”، وأضاف: إن “إيران دولة شغوفة بتطوير قدراتها النووية من نواح عسكرية، وإذا وصلت إلى ذلك ستشكل مشكلة دولية، وستكون مشكلة للمنطقة أيضاً، وبالتالي تشكل خطرا أمنياً على إسرائيل، وأعتقد أن التعامل معها يجب أن يكون على مستوى دولي وبمشاركة القوى العظمى”.

وأردف غانتس “لن نسمح لإيران أن تكون مسلحة نووياً، وهذا هو هدفناً، وهذه مصلحة إقليمية ودولية، لأن النظام في طهران متطرف، وسنقاوم ذلك، لقد عثرنا على الأرشيف النووي ووجدنا كيف تعاملوا مع مسألة التسلح النووي”.

 كما أوضح أن إيران تشكل تهديداً على دول الخليج، وتعمل بشكل تآمري في هذه الدول، وتمثل تحدياً لإسرائيل، مشيراً إلى أنها إذا امتلكت سلاحا نووياً ستفتح الباب أمام التسلح النووي في المنطقة.

وكان المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة، “مجيد تخت روانجي”، أكد خلال اجتماع للأمم المتحدة الثلاثاء الماضي أن بلاده تحتفظ بحقها في الرد على أي تهديدات من قبل إسرائيل، وأضاف: “إسرائيل تواصل الكذب والخداع لإظهار أن برنامجنا النووي يشكل تهديداً للمنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى