أخبار سوريا

وفاة سفير الائتلاف الوطني في قطر بفيروس كورونا

توفي سفير الائتلاف الوطني في قطر نزار حسن الحراكي، مساء أمس الأحد، في مدينة إسطنبول، عن عمر ناهز 58 عاماً، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

ونعى الائتلاف الوطني السفير الحراكي في بيان أصدره، أمس الأحد، عزا فيه بوفاة السفير السوري في قطر، ومذكراً بدوره وفعاليته وما قدّمه من جهود طوال عمله سفيراً لسورية.

وأضاف الائتلاف: “انشغل ابن درعا بالشأن العام وبقضايا وطنه، لم يتردد في الانضمام إلى شباب الثورة السورية والمساهمة في حراكها منذ اليوم الأول، وها نحن نفقده اليوم وهو ما يزال في الثامنة والخمسين من العمر”.

وأردف: “نضاله ومواقفه وإصراره على مبادئ الثورة وتطلعاتها سيظل حافزاً لنا لإكمال الطريق والنضال من أجل حرية وكرامة الشعب السوري”.

بدوره قال رئيس الائتلاف الوطني نصر الحريري: “نعزي أنفسنا وشعبنا السوري بوفاة سعادة الأستاذ نزار الحراكي السفير السوري في دولة قطر الشقيقة”.

وينحدر السفير نزار حسن الحراكي من مدينة درعا جنوب غربي سوريا، ويعد أول سفير تم تعيينه للائتلاف الوطني، وممثلًا للثورة السورية في قطر.

ووافقت قطر على تعيين الحراكي سفيرًا رسميًا للائتلاف الوطني بالدوحة، في 27 من آذار 2013، وسلمت الائتلاف الوطني مقر السفارة السورية بقطر، والذي رفع علم الثورة السورية، كما تم منحه مع معاونيه الحصانة الدبلوماسية الكاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى