أخبار سوريا

الدفاع المدني: وفاة خمسة مدنيين بفيروس كورونا شمال غرب سوريا

أعلن الدفاع المدني أن فرقه المختصة نقلت خمسة مدنيين توفوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا في الشمال السوري، يوم أمس الأحد، وذلك ضمن إجراءات احترازية ووقائيّة مشدّدة، حسب ما نشرته المعرفات الرسمية للدفاع المدني السوري.

وأوضح الدفاع المدني، أنّ فرقه المختصة نقلت جثامين خمسة مدنيين (3 رجال، وامرأتان) مِن مراكز الطبية والمشافي الخاصة بحالات فيروس كورونا في الشمال السوري، ليتم دفنهم في مدينة إدلب وبلدة معرطبعي ومخيم عطاء في منطقة باب الهوى وفق تدابير وقائية مشددة.

وأضاف الدفاع المدني أنّ فرقه تواصل نقل المصابين بفيروس كورونا أو من يشتبه بإصابتهم إلى مراكز الحجر الصحي لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية المناسبة، بالتوازي مع استمرار عمليات تطهير المرافق العامة والمخيمات.

وقامت فرق الدفاع المدني بنقل 23 حالة مُصابة بفيروس كورونا منها 19 حالة يُشتبه إصابتها بفيروس كورونا إلى مراكز الحجر الصّحي لاتخاذ الإجراءات الطبيّة والوقائيّة اللازمة.

وسبق أن أكد الدفاع المدني أن ارتفاع عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا بشكل يومي ينذر بكارثة في الشمال السوري، لكن ما يزال هناك إمكانية لاحتواء العدوى إذا اتبع الجميع إجراءات الوقاية الشخصية.

ونادى الدفاع المدني المدنيين للالتزام بارتداء الكمامات واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لأنها تسهم بشكل كبير بالحد من انتشار العدوى بالفيروس.

وسجل “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في “وحدة تنسيق الدعم” يوم الأحد الماضي 233 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري.

وأوضحت الشبكة تسجيل 233 إصابة جديدة بفيروس كورونا (80 في حلب و153 في إدلب) ما يرفع عدد الإصابات المسجلة إلى 17322.

وأشارت الشبكة إلى تسجيل 18 إصابة ضمن صفوف الكوادر الطبية، و48 في المخيمات (44 في إدلب و4 في حلب).

وأضافت الشبكة أنه تم تسجيل 115 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد حالات الشفاء المسجلة إلى 8210.

وذكرت شبكة الإنذار المبكر أنها أجرت 758 تحليلاً لفيروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 59731 في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى