محليات

الدفاع المدني السوري يُحيي الذكرى الثامنة لتأسيسه (فيديو+ صور)

أحييت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” اليوم الثلاثاء، الذكرى الثامنة لتأسيسها، حيث يصادف هذا اليوم ذكرى الاجتماع التأسيسي الأول في مدينة أضنة التركية عام 2014.

ووضع المجتمعون حينها ميثاقاً للمبادئ الخاصة في المنظمة، لتأسيس مظلّة تعمل على خدمة السوريين وإنقاذ أرواحهم في ظلّ الهجمات العسكريّة التي يشنّها نظام الأسد.

وأصدرت المنظمة بياناً قالت فيه، ينتظر المؤسسة أعمال كبيرة تتواءم ومتغيرات الواقع السوري واحتياجات المدنيين في ظل حرب مستمرة يشنها نظام الأسد وروسيا منذ 11 عاماً.

وأقام الدفاع بيان للجاهزيّة في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، استعرض خلاله قدرات الفرق بمُشاركة جميع الفرق من جميع المديريات.

هذا وتمكّنت فرق الدفاع المدني منذ تأسيس المنظمة، من إنقاذ أكثر من 125 ألف مدني سوري، إلا أنّه فقد ما يُقارب الـ 300 من متطوعيّه، أغلبهم فقدوا حياتهم بالقصف الممنهج الذي كان يستهدف مراكز المنظمة، والمنشآت السكنيّة في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد.

كما تمتلك المنظمة، عشرات الأدلة على جرائم نظام الأسد التي ارتكبها بحق المدنيين، وخاصةً أنّ فرقها هي المُستجيبة بالدرجة الأولى للقصف، وتوثّق المجازر عبر كاميرات مُثبّتة على خوذ المتطوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى