أخبار سوريا

قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية بغارات إسرائيلية شرقي سوريا

قتل 18 عنصراً وأصيب آخرون بجروح من الميليشيات الإيرانية أمس الأربعاء، جراء قصف جوي إسرائيلي على الحدود السورية العراقية.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن الغارات الإسرائيلية استهدفت قافلة سيارات يشتبه أنها تقوم بتهريب أسلحة إيرانية، بعد أن عبرت الحدود العراقية.

وأكدت الصحيفة، أن الغارات الإسرائيلية تسببت بمقتل 18 عنصراً وإصابة 7 آخرين بجروح، وأصابت قافلة مؤلفة من 22 شاحنة كانت قد عبرت من العراق إلى سوريا بالقرب من “القائم”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عراقيين قولهم: ” إن قافلة الشاحنات كانت تحمل شحنة وقود قانونية أرسلتها إيران إلى لبنان، في حين قالت مصادر أخرى مطلعة على الهجوم إنه يعتقد أن بعض المركبات على الأقل كانت تنقل ذخائر وصواريخ بالإضافة إلى النفط”.

وأضافت الصحيفة، أن أكثر من 10 غارات استهدت موقعين عسكريين للواء فاطميون وزينبيون قرب بلدة الهري، وسيارتين عسكريتين وسيارة شحن تحمل مواداً لوجستية وأسلحة، كانت متجهة من العراق إلى سوريا.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أمس الأربعاء، عن تدمير ناقلتي وقود بعد عبورهما الحدود إلى سوريا، ملقياً اللوم في الهجوم على ضربة أميركية بطائرة مسيرة.

في حين نفت الولايات المتحدة الأميركية مسؤوليتها عن الضربة، وامتنع القوات الإسرائيلية عن التعليق.

وتتعرض مواقع قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية بين الحين والآخر، لهجمات جوية، والتي ينتج عنها في معظم الأحيان قتلى جرحى في صفوفهم، وسط ترجيحات بأن تكون تلك الطائرات تابعة لقوات التحالف الدولي أو لإسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى