محليات

تكريم الناشطة “غالية الرحال” بجائزة هيلاري كلينون لعام 2023 للنهوض بالمرأة والسلام والأمن

أقام معهد جورج تاون للمرأة والسلام والأمن، حفلاً في العاصمة الأمريكية واشنطن أمس الخميس، لتقديم جائزة هيلاري رودهام كلينتون لعام 2023 للنهوض بالمرأة والسلام والأمن.

وكانت تلقت الناشطة الرائدة في مجال تمكين المرأة “غالية الرحال” دعوة رسمية لمنحها جائزة هيلاري رودهام كلينتون لعام 2023 للنهوض بالمرأة والسلام والأمن.

وفي مستهل حفل التكريم أشادت الوزيرة الأمريكية بالجهود التي بذلتها “الرحال” للنهوض بالمرأة وبناء مستقبل أفضل لسوريا، فقد مهدت الطريق للعديد من النساء في شمال غرب سوريا وخارجها، وقامت بتأسيس شبكة من المراكز النسائية في سوريا، مما أدى إلى ظهور حركة نسائية سورية، وسعيها لضمان أن يكون للنساء رأي في مستقبلهن، ومطالبتها بإدماج المرأة وتمكينها اقتصاديا، وتعزيز السلام والديمقراطية وحقوق المرأة.

وخلال مشاركتها “الرحال” تقدمت بجزيل الشكر للوزيرة الأمريكية هيلاري كلينتون والسفيرة ميلاني فير فير رئيسة معهد جورج تاون للمرأة والسلام والأمن وفريق المعهد في جورج تاون على منحها هذه الجائزة التكريمية، كما تقدمت “الرحال” بخالص شكرها للزميلة فرح الأتاسي سفيرة السلام على حضورها بالنيابة عنها لاستلام الجائزة.

وعبرت “الرحال” عن امتنانها للدعم والمشاركة التي يقدمها المجتمع الدولي من أجل نساء سوريا، في ظل الحرب، حيث يواجه النساء تحديات عدة، مندفعات بكل ما أوتين من قوة وعزيمة لتحقيق التغيير الإيجابي وتوفير الرعاية والحماية لأطفالهن وتأمين الغذاء لهم في ظل ظروف الحرب التي يعانينها.

ونوهت “الرحال” خلال مشاركتها إلى المعاناة التي تواجهها نساء سوريا والتحديات التي تقف في وجوههن، بما في ذلك التهجير والاعتقال والضغوط الجسدية والنفسية والاقتصادية، ورغم ذلك تستمر جهودهن في العمل من أجل تحقيق السلام، وتحسين حياة مجتمعاتهن، وتقديم أفضل الأفكار والأعمال وأكثرها جدوى وواقعية.

وتابعت “الرحال” إن المرأة السورية بعد مواجهتها لكل تلك الظروف المستحيلة وصناعة ذلك الفارق الضخم في حياتها وحياة محيطها، أصبحت رمزًا للسلام ومصدرًا للإلهام وأملا واقعيا لتحقيق مستقبل أفضل.

وأكدت “الرحال” أن كل امرأة تحمل القيم الإنسانية السامية وتبذل جهدها تستحق الدعم، وإتاحة الفرصة لها لتحقيق حريتها والمشاركة الفعالة في صنع القرار.

وكانت حصلت “غالية الرحال” على جائزة المرأة البطلة الثقة من وكالة رويترز في الخامس من تشرين الأول\أوكتوبر من العام 2015م.

وتُمنح جائزة هيلاري رودهام كلينتون سنويًا للقيادة الاستثنائية والاعتراف بالدور الهام للمرأة في خلق عالم أكثر سلامًا وأمانًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى