محليات

وقفة احتجاجية للكوادر الطبية شمالي سوريا تضامناً مع غزة

نظمت الكوادر الطبية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا وقفة احتجاجية تضامناً مع قطاع غزة، تنديداً بجرائم الإبادة التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنيين.
وشارك في الوقفة كل من مديرية صحة إدلب، المجمع الطبي الإسلامي في بنش، مشفى باب الهوى، مركز جراحة القلب، مركز أورم الجوز الصحي، مركز مشهد روحين الصحي، مشفى الحكمة، مشفى الرحمة في دركوش، مشفى الرحمن في حربنوش، مشفى البرناص، مشفى وسيم حسينو في كفرتخاريم، المشفى الجراحي التخصصي بإدلب.
وأظهرت صور وفيديوهات للمحتجين وهم يحملون لافتات كتب عليها، “غزة وإدلب.. مجرم واحد وقضية واحدة”، و”لم يعد لصوت سيارة الإسعاف معنى.. بعد قصف المشفى”، “الكوادر الصحية ليست هدفاً”.
وطالب المحتجون في الوقفة المجتمع الدولي بضرورة إنهاء الحرب الإسرائيلية الوحشية ضد الأهالي في قطاع غزة، وضمان سلامة الكوادر الطبية والمنشآت الصحية من الاستهداف، وإدخال الغذاء والدواء والوقود إلى القطاع المحاصر.
وبحسب منشور مديرية صحة إدلب فإن العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من شهرين على غزة تسبب بانهيار كامل للقطاع الصحي، حيث قتل 280 عاملاً من الكوادر الطبية، وخرج أكثر من 130 مشفى ومركزا صحيا عن الخدمة، وتم تدمير 56 سيارة إسعاف.

وكانت فرق إنسانية عاملة في مناطق شمال غربي سوريا، أطلقت حملات إغاثة ومساندة إنسانية لسكّان قطاع غزة الفلسطيني، في ظل العدوان الإسرائيلي وتدهور الحالة الإنسانية، في خطوةٍ اعتبروها “رداً لجميل الفلسطينيين” الذين ساندوا النازحين السوريين بالتبرّعات والمشروعات الإنسانية على مدار 13عاماً.
وسبق أن أعلن فرين ملهم التطوعي عن افتتح مدرسة “غزة” في منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي، تعبيراً عن تضامن المهجرين في شمالي سوريا مع أهالي وأطفال غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى