أخبار سوريا

في هجوم جديد لمقاتلي العشائر.. قتلى وجرحى في صفوف قوات سوريا الديمقراطية

أفاد ناشطون، “أن قوات العشائر العربية شنت هجوم ضمن هجمات متجددة، على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية، في ريف ديرالزور، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من مقاتليهم”.

وقال ناشطون: “إن قوات سوريا الديمقراطية فرضت حظر تجوال في بلدة الشحيل شرقي ديرالزور، ونفذت حملة مداهمات واعتقالات في مناطق عدة”.

وأضاف ناشطون: “أن قوات سوريا الديمقراطية تكبدت قتلى وجرحى بهجوم طال سيارة تابعة لها في بلدة محيميدة غربي دير الزور، وسط استنفار كبير لقواتهم في بلدات الشحيل وذيبان والحوايج بريف ديرالزور الشرقي”.

كما قتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم على محطة مياه الهفل ببلدة ذيبان شرقي دير الزور، حيث جرى استهدافها بالأسلحة المتوسطة والقذائف الصاروخية.

وشن مقاتلوا العشائر هجوما بالأسلحة الرشاشة على أحد نقاط قوات سوريا الديمقراطية في حي اللطوة بريف دير الزور، ومقرات لهم في ناحية الكسرة، ومواقع آخرى على جبل البصيرة شرقي دير الزور.

هذا وتشهد القرى والبلدات في ريف دير الزور انفلاتاً أمنياً غير مسبوق منذ أكثر من 4 أشهر، حيث تتعرض نقاط قوات سوريا الديمقراطية، لهجمات يومية تستنزفها من قبل مقاتلي العشائر وسط تردي للأوضاع المعيشية والإنسانية والأمنية في المنطقة.

ويأتي هذا التصعيد في ظل تردي الأوضاع المعيشية والإنسانية والأمنية في المنطقة، حيث تعاني الأهالي من الفقر والبطالة ونقص الخدمات الأساسية، كما تنتشر الجريمة والعنف في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى