أخبار سوريا

وزير الخارجية المصري يبحث مع بيدرسن سبل حل الأزمة في سوريا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجيّة المصرية أحمد أبو زيد أمس الإثنين، إنّ الوزير سامح شكري التقى خلال زيارته إلى جنيف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، وناقش الجانبان خلال اللقاء الوضع الراهن للأزمة السورية وسبل التوصل إلى حل يفضي بإنهائها.

وأضاف أبو زيد في منشور له على موقع “أكس”: “شكري وبيدرسن يبحثان تطورات الوضع في سوريا، وجهود دفع المسارات المختلفة للعملية السياسية، وصولا إلى تحقيق التسوية الشاملة للأزمة، وإنهاء معاناة الشعب السوري الشقيق”.

وأعرب شكري لبيدرسن عن تقدير مصر لحرصه وفريقه على التنسيق الدائم مع القاهرة بشأن مختلف تطورات الملف السوري، موضحاً أن مصر تحرص من جانبها على التشاور والتنسيق بشكل مستمر مع الدول أعضاء لجنة الاتصال العربية بشأن سوريا، وذلك لتنفيذ المخرجات التي تم التوافق عليها في بياني عمان والقاهرة، والهادفة إلى وضع حلول جذرية للتعامل مع كافة أبعاد الأزمة السورية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء شهد تعرف الوزير شكري من المبعوث الأممي على مستجدات ما يقوم به الأخير من جهود على كافة الأصعدة لحلحلة الأزمة في سوريا، سواء ما يتصل بعقد اللجنة الدستورية، وكذا نتائج اجتماعات مسار “آستانا”، بالإضافة إلى مستجدات اتصالاته مع كل الأطراف الفاعلة لتنسيق الجهود المشتركة في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى