أخبار سوريا

معبر باب السلامة ينفي منح إجازات للسوريين في تركيا

نفت إدارة معبر باب السلامة شمالي حلب، الحدودي مع تركيا في بيان أمس الاثنين، منح إجازات للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) في تركيا من زيارة بلادهم.

وحذرت من الوقوع في فخ “السماسرة” الذين ينشرون إعلانات لبيع دور الحجز بمبلغ 700 ليرة تركية مستغلين هذه الصيغة والختم والتوقيع.

وأوضح البيان، أنه لا صحة لوجود إجازات تُمنح من الجانب السوري لمعبر باب السلامة، مؤكداً أن كل ما يُنشر بهذا الخصوص مزور ولا يوجد له مصدر.

وسبق أن أعلنت مجالس محلية في ريف حلب الشرقي في تشرين الأول الماضي، عن إتاحة الجانب التركي فرصة للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) لزيارة بلادهم وفق إجازات وشروط محددة.

وتضمنت شروط الإجازة الصادرة من المجلس المحلي في جرابلس أن تكون الإجازة لمدة شهر كحد أقصى وتشمل جميع السوريين في كل الولايات التركية سواء حاملي الكملك أو الإقامات، وذلك من خلال دفع رسوم للمجلس بقيمة 100 دولار أميركي عن كل شخص.

وقبل أسابيع، أوقف المجلسان المحليان في مدينتي الباب وجرابلس بريف حلب الشرقي، استقبال الطلبات من السوريين في تركيا، من دون معرفة إمكانية استئناف العمل بالقرار مجدداً.

ويعيش في تركيا نحو 3 ملايين و700 ألف لاجئ سوري موزعين على مختلف الولايات التركية، وتتركز النسبة الأكبر من اللاجئين في مدن إسطنبول وهاتاي وغازي عنتاب وشانلي أورفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى