محليات

“تحرير الشام”: ليس هناك خلاف على السلطة ولكن هناك خطوط حمر يجب عدم تجاوزها

قال قائد “هيئة تحرير الشام”، أبو محمد الجولاني: “إنه ليس هناك خلاف على السلطة في إدلب شمال غربي سوريا، تستطيعون أن تتفقوا على شخص بنسبة 60 أو 70 بالمئة وأنا معكم”.

جاء ذلك في كلمة له أمام المؤسسات العامة والفعاليات الثورية في إدلب.

وأضاف: “أنه على الجميع الحذر من تجاوز الخطوط الحمر في المنطقة، وأرجو ألا يصل أحد إليها، وأرجو أن تعملوا على إيقاف من يسعى لخراب الشمال السوري، لأنه إذا تدخلنا لحماية المحرر سنتدخل بشكل شديد”.

وأوضح: “أن هناك مطالب أعتقد أن الوقت لا يسمح بها الآن، أو ستؤثر على حياة الناس، داعياً الجميع للعيش في المنطقة بسلام وأمان، لا تعيدونا إلى المربع الأول.

وأكد “أنه لن يسمح لأحد على الإطلاق أن يمس الشمال السوري بسوء، وما وصلنا إليه من مكتسبات لن نعود فيها إلى الوراء على الإطلاق، والعودة إلى الوراء خط أحمر بالنسبة إلينا، لذلك انتبهوا وحذروا الناس، لأن ما بني في سنوات لن نسمح له أن يهدم على الإطلاق، فهو بني على دماء وأشلاء أناس ضحت”.

وأشار: “أنه ليس هناك خلاف على السلطة، تستطيعون من مجلسكم هذا وأنا أقولها وأعني ما أقول، اتفقوا على شخص تسمعون له أغلبكم، وأنا معكم أول واحد أسلم له كل ما عندي، وليأخذ الشمال السوري إلى بر الأمان على أن يلتزم بضوابط عمل يسير عليها المحرر”.

وشهدت مناطق شمالي غربي سوريا منذ عدة أسابيع مظاهرات تطالب بإسقاط زعيم “هيئة تحرير الشام” وإطلاق سراح المعتقلين، وذلك بعد أيام من اكتشاف مقتل عنصر في فصيل “جيش الأحرار” تحت التعذيب في معتقلات “الهيئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى