محليات

الدفاع المدني بالتعاون مع منظمات مدنية يطلق حملة لتشجير مدينتي اعزاز وعفرين بريف حلب

أطلق الدفاع المدني السوري بالتعاون مع مؤسسات ومنظمات مدنية في شمال غربي سوريا، حملة تشجير في مدينتي اعزاز وعفرين بريف حلب الشمالي.

ودعا الدفاع المدني إلى المشاركة الجماعية في الحملة، والتي ستستمر على مدى يومين وتحمل اسم “غرسة لأجل سوريا”، حيث بدأت فعالياتها أمس الأربعاء، في تلة مدينة اعزاز المركزية، في حين ستغطي فعاليات اليوم الخميس حديقة الحرية في مدينة عفرين.

وتعتبر الحملة “خطوة أولى لمواجهة التحديات البيئية وتداعيات التغير المناخي في المنطقة، والمساهمة في مكافحة التصحر والجفاف، وإعادة الغطاء النباتي للمناطق التي تأثرت بالاستخدام المفرط للأشجار في أغراض التدفئة والتجارة”، بحسب الدفاع المدني.

وأكد الدفاع المدني أن الحملة “تمثل نموذجاً للعمل الجماعي الموجه نحو تحقيق تأثير بيئي إيجابي، من خلال التشجير والمحافظة على الغطاء النباتي، وتعزيز وعي المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة”.

وخلال السنوات الماضية، فقدت المناطق الحراجية في شمالي سوريا ما يزيد على 80 % من مساحتها لأسباب مختلفة، بما في ذلك قطع الأشجار بغرض التدفئة، والرعي الجائر، وقصف نظام الأسد وروسيا للمناطق الزراعية والغابات، إضافة إلى الحرائق، ما هدد بانحسار المساحات الخضراء وانقراض أصناف معينة من الأشجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى